تصريف الأفعال في المجموعة التانية

 
تصريف الأفعال في المجموعة التانية
تعلم اللغة الفرنسية بسهولة تامة
🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷🇫🇷
 
زمن الحاضر = présent هذه المجموعة تصريفها سهل للغاية،...

أمثلة؛
مع Je نحذف R من مصدر الفعل ونضيف S
Je finis
Je choisis
Je réfléchis
Je réussis
Je grossis
Je maigris

,,,,,,,,,,,,
Exemple
Je choisis ma maison
انا اختار غرفتي
Je réfléchis à mes devoirs
انا أفكر في واجباتي

مع Tu نفس تصريف مع Je
Tu envahis
Tu subis
Tu trahis
Tu vieillis
Tu saisis
Tu applaudis

,,,,,,,,,,,,,
Exemple
Tu ne subis pas de comprendre la langue française
انت لا تعاني من فهم اللغة الفرنسية

Tu ne trahis pas la promesse
انت لا تخون الوعد
ومع Il نحذف R من مصدر الفعل ونضيف "T"
Il pâlit
Il pâtit
Il bâtit
Il nourrit
Il définit
Il rougit
Il convertit

,,,,,,,,,,,,,
Exemple
Il bâtit sa maison
هو يبني منزله
Il convertit de sa religion
هو يرتد عن دينه

اما مع nous نحذف R من مصدر الفعل ونضيف "ssons"

Nous guérissons
Nous réunissons
Nous accomplissons
Nous remplissons
Nous obéissons
Nous gravissons

,,,,,,,,,,,,
Exemple
Nous réunissons pour apprendre le français
نحن نجتمع عشان نتعلم اللغة الفرنسية
Nous gravissons la montagne
نحن نتسلق الجبل

ومع vous أيضاً نحذف R من مصدر الفعل
ونضيف "ssez"
Vous rétablissez
Vous épanouissez
Vous réjouissez
Vous avertissez
Vous régissez
Vous surgissez
Vous subissez

,,,,,,,,,,,,,
Exemple
Vous ne subissez pas de comprendre la langue française
أنتم لا تعانون من فهم اللغة الفرنسية

Vous unissez pour apprendre le français
أنتم تتحدو لتعلم اللغلة الفرنسية
ومع ils نحذف R من المصدر ونضيف "ssent"
Ils ravissent
Ils garantissent
Ils atterrissent
Ils retentissent
Ils fournissent
Ils applaudissent
Ils franchissent

,,,,,,,,,,,,,
Exemple
Ils applaudissent car leur équipe a gagné
هم يصفقوا لان فريقهم فاز

إرسال تعليق

ادخل تعليقك

أحدث أقدم

صفحتنا علي الفيس بوك